المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : .. ومبتكرات جديدة تساعدك في حياتك اليومية


أبو اياد عبد الفتاح الجزائري
09Jan2009, 21:09
تمنع التجسس وتبرد مشروباتك أثناء الجلوس أمام الكومبيوتر
http://www.asharqalawsat.com/2009/01/06/images/internet1.501711.jpg

هل تبحث عن هدية ما؟ يبدو أن العصر الرقمي قد جلب معه إلى الأسواق مجموعة واسعة من الأجهزة غير غالية الثمن نسبيا. وقد قدم إيريك تاوب في صحيفة «نيويورك تايمز» بعضها التي أثارت الاهتمام في هذا الموسم:
* مَحافظ جيب مضادة للتجسس
* مع تزايد استخدام تقنية التعرف على الهوية بالترددات اللاسلكية REID عن طريق وضع عروات خاصة على بطاقات الائتمان، ورخص قيادة السيارات، قامت شركة «كيناكاي» (kenakai.com) بإنتاج مجموعة من محافظ الجيب الجلدية «دايتا سايف» DataSafe مبطنة بطبقات من المواد التي تمنع إشارات REID. وقد صممت هذه المحافظ للحيلولة دون قيام سارقي الهويات من التجسس على المعلومات الشخصية، أو المالية والسطو عليها عن طريق الماسحات اللاسلكية. والمحفظة الواحدة من هذا النوع التي تكلف ما بين 40 و 250 دولارا موافق عليها من قبل إدارة «جنرال سيرفيس» بوصفها «أكماما إلكترومغناطيسية غير شفافة غير نافذة».

* سماعات بلوتوث لا تعلق بالأذن
* إذا كنت تقود سيارتك وقد علقت سماعة «بلوتوث» على أذنك فإن الأخيرة لن تعود ملكا لك. لذلك خذ بالاعتبار وحدة «بلوتوث» التي تحرر اليدين التي يمكن شبكها على حاجب الشمس في السيارة. وتتوفر من هذا النوع طرز متعددة من إنتاج العديد من المنتجين، بما فيهم «غروف توث توك» (80 دولارا) من «سيغنيت» (cygnet.com). والوحدة هذه البالغ طولها بوصتين ونصف يمكن إعادة شحنها عبر مهايئ الوصل الخاص بها في السيارة، أو عن طريق فتحة «يو. إس. بي.». وتقول «سيغنيت» إن الوحدة صالحة لفترة 460 ساعة من العمل ساكنا، وسبع ساعات من الحديث المتواصل للشحنة الواحدة. وهي يمكن مزاوجتها بسرعة وبسهولة مع هاتف «بلوتوث» يناسبها. ولدى تجربتها في السيارة كانت جودة الصوت جيدة، واستطاعت آلية إلغاء الضجيج والصدى القضاء على تداخل الأصوات، والغريبة منها أيضا، إلا أن العديد من مستخدمي الجهاز أفادوا عن خمود الصوت أحيانا، حتى لدى التحدث مع الهواتف الأرضية العادية.

* مُبرّد للمشروبات لدى تصفح الإنترنت
* من الذي يرغب في الجلوس أمام الكومبيوتر مع علبة من المرطبات التي شرعت تفقد برودتها؟ ولكن بفضل ابتكار أميركي لم يعد هذا الأمر مشكلة، وذلك عن طريق مبرد المرطبات الذي يعمل بواسطة «يو. إس. بي.» الذي تصنعه شركة «كولت سيستمز» (coolsystems.com) الذي يحافظ على أقداح أو صفائح المشروبات باردة بدرجة حرارة 45 درجة فهرنهايت ( 7.22 درجة مئوية). ومثل هذه الوسيلة البالغ كلفتها 25 دولارا وتستهلك 7.75 واط من التيار الكهربائي، تحد من تأثيرها على حياة بطارية جهاز اللابتوب. وينبغي وصل الوحدة هذه بالقبس بفتحة «يو.إس. بي.» في الكومبيوتر. وهي مصممة للمحافظة على المشروبات باردة طوال الوقت.

* نظام لراحة الكومبيوتر
* لدى مغادرتك جهاز الكومبيوتر «بي. سي» لوقت قصير لقضاء بعض الحاجة، فإن الأخير يستمر في استهلاك الطاقة. إلا أن جهاز «إيكو- بوتون» الذي هو على شكل زر، والذي يبلغ سعره 25 دولارا من (ecobutton-usa.com) قد يساعد في تخفيض فاتورة استهلاك الطاقة، إذ لا يتطلب الأمر سوى وصله إلى كومبيوتر مكتبي «بي. سي» فقط (نسخة ماك على الطريق) عن طريق فتحة «يو. إس. بي.» ولدى كبس الزر يدخل الكومبيوتر في سبات عميق إلى درجة بحيث إنه لا يستهلك أكثر من قدرة 1.8 واط من التيار الكهربائي. ولدى الكبس على أي زر في لوحة المفاتيح، فإن ذلك من شأنه إعادته ثانية إلى الحياة. وتقول الشركة المنتجة إن الجهاز هذا الذي سيتوفر في أوائل العام الجديد يمكنه توفير نحو 50 دولارا في السنة الواحدة من التيار الكهربائي. وهناك حاسب في موقع على الشبكة يتيح للمستخدمين حساب مقدار التوفير الفعلي اعتمادا على التكلفة المحلية للتيار الكهربائي.

أبو أنس الجزائري
10Jan2009, 00:41
هههههههه
جميلة
بارك الله فيك
هل توجد مدفئة كدلك

علي الطرابلسي
27Jan2009, 18:17
بارك الله فيك

أبو عبد الله السرتاوي
29Jan2009, 11:20
بارك الله فيك...